آي ماكس

مسرح آي ماكس (مع الليزر) بالمركز العلمي

يتيح لك مسرح آي ماكس (مع الليزر) بالمركز العلمي تجربة مشاهدة غير مسبوقة، فلمسرح الآي ماكس لدينا شاشة عملاقة بارتفاع 15 مترا وعرض 20 مترا، مجهزة بأحدث تقنية اسقاط والتي تشمل نظام الصوت الجديد الذي  يحتوي 12 قناة منفصلة. يتم عرض أفلام تعليمية وثقافية ثلاثية الأبعاد باللغتين العربية والإنجليزية باستخدام أكبر صيغ الأفلام في مجال صناعة السينما.

الحجم الأكبر ليس سوى البداية!

 

مسرح أي ماكس

جميعنا يشاهد الأفلام، ولكن رؤية فيلم في مسرح آي ماكس لدينا أكثر من مجرد مشاهدة، إنها ما نطلق عليه تجربة الآي ماكس. يتم التخطيط لكل عنصر من العناصر في مسرحنا، وتصميمه ووضعه وفق معايير صارمة لخلق تجربة أكثر كثافة. ويشكل هذا العلم ما يعرف لدينا بهندسة المسرح، بحيث نضمن في المركز العلمي تقديم تجربة ساحرة في كل مرة تطفأ فيها الأضواء إيذاناً ببدء العرض.

 

صورة الآي ماكس

الوضوح والتفاصيل والحجم تجعل عرض أي ماكس أكثر من مجرد فيلم. حيث يتم من خلال تقنية "إعادة الإتقان" – أو ما يعرف بعملية تجويد الوسائط الرقمية – تحويل كل إطار من الفيلم لإنتاج أفضل نسخة ممكنة منه وفقاً لرؤية المخرج. يتم العرض باستخدام جهازي عرض متزامنين لتقديم صورة مثالية مع تحقيق التوازن بين الدفء وشدة الوضوح، لتأخذك شاشة الآي ماكس عبر عرض أقرب إلى الواقع بصورة لم تشهدها من قبل.

 

صوت يأسر القلوب

مع الصوت المميز لآي ماكس، تعيش الحدث بواقعية تامة، سواءً كان انفجاراً هائلاً، أو همسة خفيضة داخل أذنك، بإيقاع عميق يهز البدن، حيث يضمن لك النظام المتكامل للمزج الصوتي المضبوط بأعلى درجات الدقة، ومكبرات الصوت الموجهة بمهنية تامة، ليس فقط سماع صوت سقوط الدبوس، بل وأن تحدد أين سقط بالضبط. كل نغمة من نغمات الموسيقى التصويرية ووقع كل خطوة على الأرض يُسمح بوضوح متناه في آي ماكس، بالإضافة إلى قيام مخرج كل عرض بإضفاء لمسته الخاصة على النظام الصوتي لإيصال رؤيته بشكل كامل، في صوت طبيعي بكر يضخ في أرجاء مسرحنا الذي تم إعداده ليمنحك التجربة المثلى.

يحرص المركز العلمي على تحقيق الاستفادة القصوى من المساحات و المرافق التي يوفرها تصميم المبنى ، وذلك بطرح خدمات إضافية كان الهدف منها اتاحة المجال لتنوع المواقع أمام أصحاب القرار و إتاحة الفرصة لهم ليلمسوا بأنفسهم كيف تكون مناسباتهم و لقاءاتهم و اجتماعاتهم و احتفالاتهم مختلفة و متميزة في المركز العلمي.