الأكواريوم

جولة من المتعة في أكواريوم المركز العلمي ، حيث الترفيه بصورة مختلفة في ثلاث بيئات تحاكي الواقع ورحلة علمية عبر ممرات وأنفاق غاية في الروعة تضفي عليها الحيوانات والطيور الصحراوية والأحياء البحرية جمالاً أخاذاً. يتيح الأكواريوم لزائريه فرصة التجول في ثلاث بيئات رئيسية في الجزيرة العربية: البحر والساحل و الصحراء ، وجميعها تضّم أنواعاً من الحيوانات والنباتات والأحياء البحرية المحلية ، إضافة إلى حيوانات توارت واختفت منذ أمد من بيئتها الكويتية.

يضم الأكواريوم مجموعة من الأحواض يُتوجها حوض قروش ولخم الشعاب المرجانية ذو سعة 100 ألف لتر ، الحوض الرئيسي بسعة 1,5 مليون لتر من المياه ، و يضم أحياء المياه العميقة ، مثل القروش و اللخم.

ويقوم غواصو المركز العلمي بإطعام القروش و اللخم و الأسماك في عروض حية أمام زوار الأكواريوم حسب جداول معدة مسبقاً.

يقدم الأكواريوم العديد من الخدمات والعروض الحية لإطعام القروش واللخم ، مثل الجولة الخاصة مع مرشدي المركز العلمي و برنامج "الغوص مع القروش" الذي يتيح لهواة الغوص مشاركة غواصي المركز العلمي و السباحة جنباً إلى جنب مع القروش في الحوض الرئيسي.

 

بخطوات بسيطة جدا تكون خلال دقائق ضمن مجموعة الغواصين في أكواريوم المركز العلمي وتعيش تجربة ستبقى في الذاكرة لزيارة مثيرة يندر أن تتاح لغيرك.

الأيام
صباحاً
بعد الظهر
مساءً
السبت
9:30
1:30
6:00
الأحد
9:30
1:30
6:00
الإثنين
9:30
1:30
 
الثلاثاء
9:30
1:30
6:00
الأربعاء
9:30
1:30
6:00
الخميس
9:30
1:30
6:00
الجمعة
 
2:30
6:00

* ماعدا العطل الرسمية و الأعياد

المطلوب:
• رخصة غوص "المياه المفتوحة" أو أعلى
• البطاقة المدنية للمواطنين و المقيمين و جواز سفر للزائرين
• العمر الأدنى للغواص 14 سنة
• التوقيع على اتفاق الغوص (إقرار ولي الأمر لمن يقل عمره عن 21 سنة)
 
معلومات هامة للغواص:
• الحجز وفقاً للجدول الموضح أعلاه
• يتم تأكيد الحجز بعد دفع الرسوم كاملة
• الفترة المخصصة للغوص في الحوض 30 دقيقة
• الحد الأقصى للغواصين في الفترة الواحدة 3 غواصين
• لايسمح للغواص اصطحاب الكاميرا

احسم رأيك وقرر ...

واحجز الآن لترافق غواصي المركز العلمي وتشاركهم متعة الغوص مع القروش الضخمة.
للحجز: 22240309
من الأحد وحتى الخميس 
 
الرسوم:  35 دينار كويتي

 

 

يحاكي الأكواريوم صحراء الكويت من حيث البيئة و التنوع البيولوجي حيث تتميز صحراء الكويت بما تحتضنه من تشكيلة متنوعة من الحيوانات البرية. لدى حيوانات الصحراء قدرة فريدة على التكيف و التعامل مع الظروف الصحراوية القاسية. تضم البيئة الصحراوية في الأكواريوم الحيوانات التي تعرضت للانقراض من صحرائنا بسبب الصيد الجائر، و تلك التي نجحت في البقاء ، و أخرى مهددة بالانقراض.

تميز هذه البيئات الساحلية بمصبات الأنهار و بغابات القرم التي تعتبر من أكثر الأماكن حيوية حيث البيئة المناسبة لتكاثر ونمو الكائنات البحرية. كما توفر هذه البيئة للحيوانات موارد غذائية مختلفة. و التنوع الحيوي في هذه البيئات يشمل البطاريق و ثعالب الماء و ثعبان الأصلة و الطيور و غيرها من الكائنات الساحلية و التي يمكن للزائر مشاهدتها و هو يتمتع بجو الشاطئ الهادي و الحدائق الاستوائية الخلابة.

يغمر هذا الجزء من الأكواريوم الزائر بتجربة حسية فريدة ، صممت لتنقـله إلى أعماق البحر عبر المناظر و الصوتيات الأخاذة. و للزائر فرصة مشاهدة بعض الأحياء البحرية المفترسة و الغريبة و التي تم جلب أغلبها من مياهنا المحلية بينما تم استيراد البعض الآخر منها من المياه الاستوائية حول العالم. تضم أحواض الأكواريوم حوالي 100 نوع مختلف من الأحياء البحرية مثل القروش واللخم و أسماك المهرج و فرس البحر ، كما تضم أيضاً شعاباً مرجانية حية بالإضافة إلى أنواع مختلفة من الأسماك. تتنوع معروضات الاكواريم وتتجدد بشكل مستمر فتنمو حيواناتها و تتكاثر أحياؤها و يضاف إليها الجديد باستمرار